ممول الثورات وكارهـ اليمين !

سلسة قصص رجال أعمال من عصرنا الحالي ..

قصة كفاح وقصة ملهمة وقصص بدأت بفشل ثم توجت بالنجاح وأصبحت خالدة ويشار الى أصحابها بالبنان ونراهم في كل مكان، قد تكون أحدهم يوماً ما ومن يدري لعلك تأتي بما لم يأت به احداً من قبل.. ومن ثم تصبح في يوم ما موضوع مدونتي..
أن من الجدير بالذكر ان هنالك العديد من القصص التي صاحبها الغموض ولازمها الحقد ونكلت بالبشرية والعالم أشد تنكيل.. بل وينسب الى أحد شخصيات هذه السلسلة العديد من المصائب الحالية ومنها جائحة كورونا على سبيل المثال.. ولأن اغلب القصص تتداخل مع أمور عدة سيتم التركيز بالمقام الأول على القصص الخاصة بمجال الأعمال والتسويق وريادة الأعمال وكذلك في الأشخاص ممن صنعوا المستحيل وسلكوا طرقا جديدة في بناء شركاتهم..

ولاتنسى الاشتراك بالمدونة والتعليق وأن أردت السؤال او المشاركة فالمجال متاح بل وسوف اعرض مشاركتك في حسابات التواصل الخاصة بي ..وأسعد جدا باي اقتراح قد يساعدني في التطور او تذكيري بأي خطأ أن وجد..

سوف أقوم بالبدء بأهم شخصية من وجهة نظري، علماً بأنني لن أنظر الى الملاءة المالية للأشخاص بل سيتم التركيز والبحث في فيما وراء ذلك وتأثيرهم الفعلي على العالم أجمع.
أن من أهم الشخصيات على الإطلاق خلال المئة سنة الحالية والرجل الذي يقف خلف الكثير من الحروب التأريخية خلال والأشد من ذلك السقطات الاقتصادية المتوالية على الدول بل وأكثر من ذلك بتحكمه وتفرده بأسقاط من أعداءه وتدميرهم وتسهيل مقاليد الحكم لاتباعه ومنهم على سبيل المثال لا الحصر ” براك أوباما”

أطلق عليه الكثير ألقاب عدة ويراهـ آخرون بكارهه اليمين ويدعي بالطبع بانه لا ديني ولا يؤمن سوى بالديموقراطية والصحيح أنه يهودي على غير توافق بالماسونية القديمة ويرى العالم كما يرأه اغلب أتباعه المشهورين حاليا أمثال جيف بيزوس وبيل غيتس

انا غني فقط بسبب أنني اعرف متى أكون على خطأ وبسرعة اكتشاف اخطائي
ولد جورج سورس في منتصف شهر أوغست في سنة 1930 في هنقاريا في اليوم الذي صادف حصول المخترع الأمريكي كلارنس بيردسي على براءة الاختراع الخاصة “طريقة التجميد السريع للأغذية” ليأتي جورج سورس ويتحكم في النظام الغذائي العالمي من خلال تحكمه في القوى الحاكمة لمعظم الدول في العالم ليتوج بذلك تفرد عائلة روتشيلد بالحكم العالمي.. وإذا ما نظرنا الى تاريخ هذه الشخصية فنجد أن جورج سورس هو “المجدد الفعلي” لحكم روتشيلد والذي تلاعبت به الأقدار وكادت أن تؤدي به المؤامرات لإطاحته من العرش من قبل العائلة المنافسة لعائلة روتشيلد حاليا وهي عائلة بوش بدعم كامل من ثلاث عوائل تعد من اقوى خمس عوائل حكمت العالم ولازالت (مورجان/دوبونت/روكفلر).

تزوج سورس عدة مرات ولعل من المفارقة أن اول زوجاته لم تكن يهودية وكانت من أصل الماني وأنجب منها ثلاثة أبناء وانفصل عنها في عام 1983 وفي نفس العام تزوج مرة أخرى من سوسا ويبر والتي انفصل عنها في 2005 وأنجب منها طفلين فقط. وحاليا جورج سورس متزوج من تاميكو بولتن ذات الأصل الياباني وتحمل الجنسية الأمريكية.

وبذكر نشأته، عاش جورج سورس كمهاجر في لندن ودرس في كلية لندن للاٌقتصاد ليكون أفقر طالب فيها وعمل خلال مرحلة الدراسة تقريبا كل ما أستطاع عمله ليحقق حلمه في سنة 1951 حيث تحصل على درجة البكالوريوس في الفلسفة ولم يقف عند هذا الحد وحسب بل وأكمل دراسته العليا وحصل على الدكتوراة في الفلسفة في العالم 1954.

ويذكر لجورج سورس العديد من الأعمال الخيرية والتي حسب رأي البعض كانت غطاء لعمله في الخفاء، ولعل من أبرز أعماله الخيرية تبرعه بمبلغ 32 مليار دولار في عام 2016 لمنظمته الخيرية “open society” ويملك حاليا ما يقارب 8 مليار دولار. ويعتبر جورج سورس من اقوى المضاربين بالعالم بل وأكثرهم شهرة وربما من أشهر ما فعله سورس كان عام 1992 عندما حطم فعليا بنك إنجلترا وربح في يوم واحد فقط مليار دولار وفي صفقة واحدة فقط! عندما ضارب على الجنيه الإسترليني وسمي هذا اليوم بيوم الأربعاء الأسود .

وكذلك فعل وبضراوة أكبر عندما تمكن من الإطاحة بالرئيس الاندونيسي “سوهارتو” وتسبب لاحقا بفقدان 20 مليون اندونيسي لوظائفهم ودمر الاقتصاد الاندونيسي وهدد بالإطاحة بمهاتير زعيم ماليزيا 1998(عندما أتهم مهاتير اليهود خلف محاولة إسقاط وتدمير اقتصادات الدول بشرق آسيا) ، الا أن مهاتير استقال بعد ذلك لتسلم ماليزيا على اقتصادها ولم تتأثر كباقي الدول. وشملت هذه الحرب دول شرق اسيا مجتمعة ولم يسلم منهم احد أمام هذا المضارب اليهودي الشرس.

أذا كان الاستثمار ممتع بالنسبة لك فأعلم أنك في استثمار لا يجني الثمار المطلوب لأن الاستثمارات الناجحة مالياً مملة
ولأنه لا يوجد شخص على الإطلاق قادر على توقع المستقبل “بالاستثمار” لذلك فقد خسر جورج سورس اكثر من مليار دولار فقط منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحكم لأنه راهن وبكل قوته وجند كل قوته الإعلامية ونفوذه السياسية الدولية لمحاربة ترامب، وحينما نجح ترامب بتحقيق ارقام جديدة وقياسية للسوق الأمريكي خسر عندها سورس والاقوال في هذا المحنى كثيرة ولا اتفق كثيراً مع نظرية المؤامرة وأنصارها . ولكن من الجدير بالذكر أن كثير من الناس يتهمونه في جائحة كورونا خصوصا بعد خروج بيل غيتس (احد اكبر اتباع جورج سورس) بالحديث اكثر من مرة عن ضرورة حصر سلطة الكون والموارد الغذائية والمائية في يد 1% من الأشخاص على هذا الكوكب. وعليه يجب قتل العديد والاكتفاء ب 1-1.5 مليار شخص في العالم فقط..

في المضاربة عندما يكون الاتجاه سلبي في المدى الطويل نجد ارتفاعات في المدى القصير وفرصة للربح خاصةً عندما تختلط الامور على عامة المضاربين
وحتى بعد بلوغه سنة 89 واقترب من 90 سنة من عمرة لا يزال يكن لترامب الكثير من الأحقاد ونراهـ في كل يوم تقريبا ينتهز الفرصة للانتقام منه.

ومن الجدير ذكره ان جورج سورس يملك أسهم في اكثر من 160 شركة !!

وكتب سورس طوال حياته وحتى الان اكثر من 12 كتاب ومن أشهر كتبه George Soros on Globalization
الكتاب الذي تناول “العولمة”

ختاما لم يتسنى لي بشكل مؤكد اثبات صحة علاقة هبوط الأسهم “الهبوط الاسود” في تاريخ الاقتصاد السعودي والذي حدث في عام 2006 ميلادي حيث تداول العديد حينها وأتهم سورس بذلك أكثر من مرة ولا زال اتهامه في ذلك مستمر حتى يومنا هذا !